نتائج بحثك

المراحل الأساسية للحصول على الجنسية التركية

نشر بواسطة web master في نوفمبر 16, 2020
23 تعليق

بعد أن طرحت الحكومة التركية إمكانية الحصول على الجنسية التركية نظير تملك عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 250.000 $ أو يزيد ,وجدت نفسها أمام حركة إقبال شراء كبيرة من قبل الأجانب , و ذلك بغية الإستفادة من هذه الفرصة , و التي تمكن كل شخص من الحصول على الجنسية التركية بشكل مجاني له و لزوجته و جميع أبنائه من هم تحت سن ال 18 .
و عند التعمق في كل هذه التفاصيل نجد أن أغلب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية ليس لديهم نظرة كاملة أو فكرة كافية عن المراحل التي سيمرون بها  من تاريخ شراء العقار و حتى تاريخ حصولهم على الجنسية التركية و استلام الهويات و جوازات السفر .
لذلك سنتطرق في مقالتنا هذه لذكر و شرح المراحل التي سيمر بها المتملك في أثناء طريقه للحصول على الجنسية التركية , كما سنذكر بعض العقبات التي قد يواجهها المتملك في أثناء الإجراءات التي سيقوم بها قبل حصوله على الجنسية التركية.

مرحلة التقييم العقاري

و هي مرحلة التأكد من أن العقار أو مجموعة العقارات التي قام المشتري بشرائها , سعرها مطابق للحد الأدنى للحصول على الجنسية التركية , حيث يجب أن يكون سعر هذا العقار أو مجموعة العقارات مطابق لمبلغ 250.000 $ أو يزيد.

فعند ذهابك للمكاتب المعتمدة لإستخراج الجنسية التركية ,سيقومون بدورهم بتوجيهك لأحد مكاتب التقييم العقاري المعتمدة من قبل الحكومة التركية , و التي هي 102 مكتب معتمد من قبل الحكومة التركية.
يقوم مكتب التقييم العقاري بدوره بإرسال مندوبين من طرفهم لتقييم العقار على أرض الواقع و يتوقعون سعر العقار و يقومون ببعض الأجراءات عن طريق البنوك المعتمدة من الحكومة التركية بوضع سعر للعقار , ثم يتم منح المشتري ورقة التقييم العقاري خلال مدة قدرها ثلاثة أيام ,و لا يحق للمشتري التقدم للحصول على الجنسية التركية إذا لم يكن تقييم العقار المسجل في ورقة التقييم العقاري أكثر  أو يساوي لمبلغ 250.000 $ او ما يقابله من العملة المحلية , و ذلك باعتماد سعر الصرف المطابق لتاريخ تقييم العقار .
يجب مراعاة أن ورقة التقييم العقاري صالحة فقط لمدة 3 شهور بداية من تاريخ استلام ورقة التقييم .
و يجب على المشتري تقديم ورقة التقييم العقاري للمكاتب المعتمدة لإستخراج الجنسية التركية خلال تلك الفترة , و إلا فإن عليه إستخراج ورقة تقييم عقاري جديدة  في حال تم التقدم للحصول على الجنسية التركية بعد إنقضاء فترة الثلاث أشهر.

مرحلة إستخراج الطابو

عادة ما تنصح شركة يوروب هومز العقارية بالقيام بعملية التقييم العقاري قبل البدء بإجراءات شراء العقار و نقل الطابو.

بإعتماد شراء العقار بعد التأكد من مطابقته للتقييم العقاري المطلوب , و أنه سيسجل في ورقة التقييم نفس المبلغ الذي سنقوم بدفعه للبائع أو بفرق لا يتعدى نسبة 1 % من سعر العقار .
حيث أننا نقوم بعد ذلك بفتح حساب بنكي و إستخراج رقم ضريبي و التوجه إلى دائرة الطابو صحبة البائع أو وكيل عن البائع , و القيام بعملية نقل الملكية الكاملة من البائع إلى المشتري و إرسال إيصال بنكي بقيمة العقار من حساب البائع إلى حساب المشتري , و تسليم نسخة من الإيصال البنكي لدائرة الطابو و إستخراج نسخة أخرى للإيصال البنكي بغية تقديمها للمكاتب الخاصة بإستخراج الجنسية التركية , عادةً ما تحتاج عملية أستلام الطابو مدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام .

مرحلة إرسال الأوراق إلى مكاتب إستخراج الجنسية التركية

بعد إستخراج طابو الملكية الخاص بالعقار أو مجموعة العقارت التي تم شراؤها , يتم إرفاقها بورقة التقييم العقاري التي تم إستخراجها مسبقا ً , كما يتم إرفاق وصل بنكي بالمبلغ المدفوع من المشتري و المودوع في الحساب البنكي الخاص بالبائع , و أيضا يتم إرفاق بعض الأرواق الشخصية الخاصة بمعلومات حول المتشري مثل صور عن جوازات السفر  و صور شخصية و عنوان المشتري في بلده الأصلي , إضافة لبيانات الزوجة و الأطفال من هم تحت سن ال 18 و ذلك بغرض إرفقاهم بملف واحد و إرسالهم عن طريق محامي خاص و إرسالهم على المكتب الخاص بمنح الجنسية التركية و الكائن في العاصمة التركية أنقرة .

المرحلة الأخيرة

بعد أن يتم تسليم الأوراق إلى مكتب الجنسية التركية يتم الإنتظار لمدة تتراوح من إسبوع إلى 10 أيام , ثم يتم منح المشتري رابط يقوم من خلاله بتتبع مراحل حصوله على الجنسية التركية , و عادة ما تتراواح مدة الحصول على الجنسية التركية من 3 شهور و حتى 9 شهور و ذلك بالنظر إلى عدة عوامل منها جنسية المتقدم على الجنسية التركية , و إمكانية وجود مخالفات قانونية سابقة على المشتري أو على أحد أفراد عائلته , كلها عوامل قد تتسبب في تأخير الحصول على الجنسية التركية , و لكن في حل الأحوال فإن أغلب عملائنا الأكارم إستطاعوا الحصول على الجنسية التركية خلال مدة لم تتجاوز ال 6 شهور.

ننصح الراغبين بالحصول على الجنسية التركية بالتواصل مع شركة ذات باع طويل في السوق العقاري التركي , شركة يكون لها وجود عميق على الأرض , و لها تمدد و معرفة كبيرة بكل خبايا القانون التركي , كما يجب أن يكون لدى الشركة  قدرة على جلب عروض عقارية قادرة على تلبية التقييم العقاري المناسب للحصول على الجنسية التركية .

و في المجمل يجب أن تكون هذه الشركة إحدى الشركات الرائدة في السوق العقاري التركي.
في حال كانت لديكم الرغبة في الحصول على الجنسية التركية نظير تمكل عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 250.000 $  , فإن شركة يوروب هومز العقارية ستكون الوسيلة الأفضل لمساعدتكم في تحقيق هدفكم.

لا يوجد تعليقات على “المراحل الأساسية للحصول على الجنسية التركية

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

arالعربية

قائمة المقارنة